الجمعة 29 ذو الحجة 1445 ﻫ - 5 يوليو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ركن الحج الأعظم.. أولى أفواج حجاج بيت الله تنطلق نحو صعيد عرفات

بعد أنهوا قضاء يوم الثامن من ذي الحج في مشعر منى، بدأ حجاج بيت الله الحرام في وقت مبكر من فجر الثلاثاء التاسع من ذي الحجة بالانطلاق نحو صعيد عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم.

وكان لافتاً التنظيم السعودي الكبير لأول موسم حج بهذه الأعداد المليونية منذ موسم كورونا عام 2019.

موسم حج هذا العام، رافقته إجراءاتٌ غير مسبوقة، أهمها زيادةُ عدد المستفيدين من مبادرة طريق مكة لحجاج الخارج، والتوسعُ بمنح التأشيرة الإلكترونية.

وتشاركُ مؤسسةُ البريد السعودي (سُبل) في موسم الحج هذا العام، عبر تقديم العديد من الخدمات النوعية، التي تساهم في تسهيل وصول الطرود داخلَ المشاعر المقدسة، وخدمةِ أكثر من مئةٍ وواحدٍ وعشرين جهة حكومية.

ودشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي عربة برمائية قادرة على الوصول إلى التضاريس الوعرة التي يصعب الوصولُ إليها عبر مركبات الإسعاف التقليدية وذلك بهدف إنقاذ وإسعاف الحجاج في المشاعر.

ووصلت نسبة الخيام المطوّرة بمشعر منى الى عشرينَ في المئةِ والتي تعمل عليها شركة ُ كِدانة المطوّر الرئيسيُ للمشاعر المقدّسة، وتُعَدّ الخيام المطوّرة نقطةَ تحوّل في منظومة إسكان الحجاج بالمشاعر المقدسة، حيث استُبدلت أروقة ُالخيام السابقة بحوائطَ اسمنتية، وتحوّلت الاسقُف الى ديكورات وإضاءاتٍ عصرية، إضافة الى أجهزة التكييف الحديثة، ورفع ِ مستوى الأمن والسلامة.

    المصدر :
  • العربية