الجمعة 19 رمضان 1445 ﻫ - 29 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

جمع التبرعات لأغراض شخصية.. خدمة جديدة يطلقها فيسبوك

أطلقت شركة فيسبوك خدمة جديدة على شبكتها الاجتماعية تتيح لمستخدميها جمع التبرعات الشخصية من أجل بعض القضايا، في محاولة لمساعدة من يرغب في مد يد العون لمن يعتقد أنه يستحق، حسب قولها.

وكانت الشركة الأميركية قد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في 2016، ولكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، لكنها أصبحت الآن متاحة مبدئيا لمستخدميها في الولايات المتحدة قبل أن تنتقل لباقي المستخدمين حول العالم.

وأوضحت فيسبوك، التي يبدو أنها تسعى إلى منافسة مواقع شهيرة تقدم خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية، مثل “غو فند مي”، في منشور على مدونتها أن “جمع التبرعات الشخصية يسمح للناس بجمع المال لأنفسهم، أو لصديق، أو لشيء لا يستخدم فيسبوك، على سبيل المثال، حيوانا أليفا”.

وأضافت الشركة التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.86 مليار مستخدم نشط شهريا، أن الخدمة الجديدة ستُطلق في الولايات المتحدة لمستخدميها الذين هم في عمر 18 عاما أو أكبر، وسوف تكون تجريبية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضحت أن الخدمة سوف تبدأ مع ست فئات محددة من التبرعات تشمل كلا من التعليم: مثل الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية، والطبية: مثل العمليات الطبية والعلاجات أو الإصابات، والطب البيطري: مثل العمليات البيطرية والعلاجات أو الإصابات، والإغاثة في الأزمات: مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية، والطوارئ الشخصية: مثل حريق المنزل والسرقة أو حادث سيارة، والجنازة والخسارة: مثل نفقات الدفن أو تكاليف المعيشة بعد فقدان أحد الأحباب.

ويمكن للمستخدمين التبرع دون الحاجة لمغادرة فيسبوك، كما يمكنهم مشاركة حملة جمع التبرعات مع الأصدقاء. وتمتاز خدمة جمع التبرعات بأنها تتيح للمستخدمين رؤية الملفات الشخصية الحقيقية لمن يطلب التبرعات.

كما قالت الشركة إنه أصبح بإمكان الصفحات الموثقة إضافة زر لجمع التبرعات خلال البث الحي، وذلك بغية منح الشخصيات العامة والعلامات التجارية والمؤسسات والمنظمات وسائل جديدة لجميع التبرعات على فيسبوك من أجل المنظمات التي يدعمونها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية