الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

طرق لخسارة الوزن بسهولة تعرفوا عليها

يعانوا الكثير من الناس في الفترة الاخيرة خصوصاً مع انتشار مطاعم الوجبات السريعة والحياة السريعة وعدم توفر الوقت لتناول الوجبات الصحية وممارسة الرياضة بشكل يومي من الزيادة بالوزن مما يسبب عند الكثير الاكتئاب أو الضجر لذلك سنقدم لكم خطوات تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وصحي

  • اشرب كثيراً من الماء، وخصوصاً قبل الوجبات

كلنا يعلم أن الماء لازم من لوازم الحياة  لكن قليلين يعلمون كمية الماء التي يحتاجها الجسم يومياً ومعظم الناس يعيشون بالفعل في حالة من الجفاف المعتدل المزمن، الأمر الذي يؤدي إلى قلة طاقة الجسم وزيادة الوزن.

 

ولأقصى استفادة للجسم ولحرق الدهون، ابذل مجهوداً لشرب نصف غالون (ما يقرب من لترين) من الماء يومياً وحاول أن تشرب بعض الماء قبل تناول أي وجبة.

والعصائر والمشروبات لا تغني عن الماء لذلك يجب أن يشرب الشخص ماء حقيقي.

  • امضغ الطعام جيداً

من النظريات الشهيرة أن تناول الأكل ببطء يساعد في التخسيس وخسارة الوزن  وحديثاً أثبتت دراسة صينية صحة هذه النظرية  مؤكدة أن الرجال المصابين بالسمنة يأكلون أسرع من غيرهم.

 

كما أشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين مضغوا كل قضمة 40 مرة حرقوا الدهون أكثر من الذين مضغوا 15 مرة فقط بنسبة 12 بالمائة.

 

وإذا أردت خسارة الوزن، فابدا بالالتزام بمضغ الطعام 20 مرة على الأقل

  • المشي بعد كل وجبة

المشي من الرياضات السهلة التي يستطيع ممارستها كل الناس تقريباً ولا تحتاج إلى الذهاب إلى الجيم خصيصاً  والمشي بعد تناول الوجبات من الحيل المفيدة في حرق الدهون  لأنه يؤدي إلى امتصاص العضلات للجلوكوز الذي تناولته.

  • استخدم درجات الحرارة المنخفضة

ليست كل الدهون ضارة  فمعظم الأنسجة الدهنية عبارة عن دهون بيضاء، ولكن هناك كمية أصغر من الدهون البنية، التي تحرق الطاقة كي تبقيك دافئاً  وبالتالي، يمكن أن تسرع حرق الدهون عبر تعريض الجسم لدرجات حرارة منخفضة نسبياً.

 

وهناك طرق عديدة (وغير خطرة) لفعل ذلك، مثل ارتداء ملابس خفيفية إلى حد ما، أو شرب كوب من الماء المثلج صباحاً ومساءً، أو الاستحمام بماء بارد في بعض الأوقات، أو وضع صندوق ثلج على منطقة أسفل الظهر أو أعلى الصدر.

  • أضف عصير الليمون والعسل والقرفة إلى وجباتك

من المعروف أن الطعام الصحي هو الذي يمتصه الجسم ببطء، بينما الأطعمة المصنعة يتم امتصاصها سريعاً جداً ولحسن الحظ  هناك طريقة تجعل الجسم يهضم أي طعام بنسبة أبطأ.

 

إضافة عصير الليمون أو القرفة إلى الوجبات يبدو أنه يبطئ معدل انتقال الطعام من المعدة إلى الأمعاء، ما يؤدي إلى تحسين التحكم في مستويات الأنسولين والسكر في الدم.

 

أيضاً استخدام العسل بدلاً من سكر المائدة في التحلية يساعد في تحسين مستويات السكر بالدم، غالباً بسبب أن العسل يتم هضمه أبطأ من السكر.

  • التقط صوراً للوجبات

الكثير من الناس يعرفون النظام الغذائي الصحي المتوازن، وما ينبغي أكله وما لا ينبغي، ولكنهم لا يتبعون هذا النظام والسبب في الغالب عدم الالتزام وقلة الإصرار على تحسين أسلوب الحياة ولذلك عليك أن تتابع طعامك حتى تتأكد أنك لا تخدع نفسك.

 

ولكي تدفع نفسك إلى تحمل المسؤولية، هناك حيلة بسيطة يمكن استخدامها، وهي التقاط صورة لكل وجبة تتناولها، ثم مشاهدة الصورة من وقت لآخر.