استمع الى راديو صوت بيروت انترناشونال

Loading...

هل صوت الرجل يجذب المرأة ويثيرها؟

فسيولوجياً، وبما أن الأذن مرتبطة بالدماغ عن طريق مجموعة من الأعصاب، لذلك هناك علاقة مباشرة بين ردات فعل بعض مناطق الدماغ وبين نوعية الصوت.

وبشكل عام، يحتوي مخ الرجل على مناطق مختلفة للأصوات، منطقة منها تتأثر بصوت المرأة، والأخرى بصوت الرجل، إلا أن مخّه فعلياً يستجيب لصوت المرأة بطريقة سريعة، وهو ما يسُتغل في بعض الإجراءات التسويقية؛ فإذا تكلمت المرأة سواءً في اجتماع أو أي مكان آخر، نلاحظ أن رد فعل الرجل واستجابته نحوها تكون أعمق وأكبر من ردة فعله تجاه الرجل، هذا بالإجمال العام.

Loading...

من ناحيته أوضح استشاري الطب النفسي والإدمان الدكتور عبد الله أبو عدس لـ “فوشيا” أن الصوت من أكثر الأشياء التي تجذب المرأة للرجل أو العكس، إلى جانب بعض الأمور العامة كالشكل والمظهر وما إلى ذلك.

Womans Voice

وأشار إلى أن تأثير صوت الرجل على المرأة عبارة عن رسالة “استثارة إعجاب” بالمفهوم العام، ما يعني طلب انجذاب المرأة له. وغالباً ما تنجذب المرأة لصوت الرجل إما الهادئ أو الدافئ أو المنخفض من ناحية النبرة على أن يكون صوتاً رجولياً، وهذا ما يثيرها في الواقع، وبالنسبة لها، يُعد عاملاً من أحد عوامل الارتباط به، بخلاف الرجل صاحب النبرة العالية، أو غير الرجولية، وكذلك تفتقد للدفء في العبارات التي ينطقها.

سيكولوجياً ونفسياً، ولأن صوت الرجل يؤثر في المرأة من الناحية العاطفية والاجتماعية والجنسية يميل أصحاب الأصوات المنخفضة لعدم الاحتفاظ بالعلاقات العاطفية نوعاً ما لفترة طويلة، وأما الأشخاص الذين لا يغيرون نغمة صوتهم خلال الحديث نجدهم الأنجح في إقامة علاقات مع المرأة سواءً علاقات عاطفية أو اجتماعية أو جنسية، وكذلك الأقدر على التأثير فيها، بحسب الاستشاري أبو عدس.

وبيّن أبو عدس أن العديد من السيدات يربطنَ بين نغمة الصوت والثقة كعلاقة عكسية، فعندما تكون نغمة الصوت منخفضة تكون الثقة أعلى، ولكن كعلاقة عاطفية غالباً لا تستمر، وتكون الثقة في الرجل أقل في حال زادت حدة الصوت، ولكن بضمانة استمرار العلاقة لفترة طويلة.

Loading...
المصدر فوشيا
بواسطة سميرة رضوان

شاهد أيضاً