استمع الى راديو صوت بيروت انترناشونال

Loading...

فوائد جديدة للقرفة

عمر حديدي \ راديو صوت بيروت إنترناشونال

من المعروف عن فوائد القرفة أنها من العلاجات البديلة لضبط نسبة السكر بالدم وأن تأثيرها مثل الأنسولين، لكن بعد دراسات كثيرة تما اكتشاف  أن تناول القرفة بانتظام يقلل من أضرار الطعام الغني بالدهون.

Loading...
القرفة

حيث يعتبر الإفراط في أكل الدهون أحد عوامل الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وبحسب التجارب التي عُرضت نتائجها مؤخراً في مؤتمر رابطة القلب الأمريكية لعام 2017، يساعد تناول القرفة بانتظام على مدى 12 أسبوعاً على التخلّص من دهون الجسم وخاصة عند منطقة البطن.

وأظهرت النتائج أن إضافة القرفة إلى الطعام لمدة 12 أسبوعاً تقلل أضرار الأطعمة الغنية بالدهون، وأن مضادات الأكسدة التي تتميز بها القرفة تعمل على حماية القلب والشرايين من الالتهابات التي تسببها هذه الدهون.

وتنضم هذه الفائدة إلى مجموعة فوائد القرفة وأهمها أنها تعمل على خفض نسبة السكر المرتفعة مثل الأنسولين.

كما سنعرض لكم فوائد اخرى للقرفه اولها تساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل: الغثيان، وانتفاخ المعدة، والإسهال، وفقدان الشهيّة، فهي تحتوي على الحديد، والمنغنيز، والكالسيوم، والألياف التي تساهم في التخلّص من مشاكل القولون التي قد تقود إلى الإصابة بسرطان القولون.

شرب القرفة بانتظام يساعد على التخلص من المواد المسببة لسرطان الكبد وسرطان الجلد، فهي تعمل كمطهر للجسم من السموم والمواد الكيميائية الضارة. تحتوي القرفة على مركبات تساهم في زيادة تدفق الدم في الأوردة، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدمويّة في الجسم، فالقرفة تزيل جميع المواد التي تحول دون التدفق الدموي السليم في الأوردة مثل الكوليسترول.

Loading...

شاهد أيضاً