Loading...

لمن يعاني من هذه الحبوب على منطقة الأرداف.. إقرأوا هذا الخبر !

Loading...

إن حب الشباب الذي يتواجد على الأرداف ليس حب الشباب ذاته الذي يظهر على وجهك، صدرك، أو ظهرك، بحسب الدكتور جيمي ماكيلفرش، الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية في كلية الحقوق بجامعة إيموري للطب في اتلانتا.

فعادة ما يرتبط انتشار حب الشباب على الأرداف بإحدى قضيتين، هما:
Loading...

1- التهاب الجريبات: وهو تفشي حب الشباب الذي ينجم عن التهاب بصيلات الشعر، وعادة ما تكون بسبب التهاب بكتيري أو فطري، أو يكون ناتج بسبب انسداد بصيلات الشعر، أو تهيجها، ويظهر على سطح الجلد والانتفاخات تكون بارزة.

2- الدمامل: هذه الدمامل تكون أكثر إيلاماً وتكون عميقة في الجلد، تنتج بسبب التهاب الجريبات التي لم يتم السيطرة عليها، ما يؤدي إلى إصابة أعمق وأكثر خطورة.

ولكن لحسن الحظ، هناك عدة خطوات إذا قمت باتباعها فإنها ستخلصك من هذه الحبوب المزعجة:

1- انتبه لنظامك الغذائي: بحسب بعض الدراسات التي أجريت أخيرا، فإن الوجبات الغذائية المصنعة أو التي تحتوي على السكر المكرر تسهم في انتشار هذه الحبوب. من جهة أخرى، فاستهلاكك للدهون الصحية يحافظ على بشرتك صحية وصافية. والدهون الصحية تشمل: زيت جوز الهند، الأفوكادو، المكسرات.

2- تقشير الجلد: فالتقشير هو إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعد هذه العملية هي أحد أفضل العلاجات التي تخلصك من حب الشباب.

3- دعوا بشرتكم تتنفس: إن ارتداء الملابس الضيقة يزيد من عملية التعرق، الأمر الذي يسمح للبكتيريا بإصابة المسام. لذا فإن تغيير الملابس الخاصة بك بشكل منتظم، كتغيير سراويل اليوغا الخاصة بك بعد ممارسة الرياضة مهم جداً لأن الجلد يحتاج للهواء ليبقى جافاً وصحياً.

4- استخدام المواد الطبيعية المحاربة لهذه الحبوب: هناك الكثير من المكونات البسيطة التي تعمل بشكل فعّال على محاربة الحبوب والبثور، منها: قناع البشرة المكون من بياض البيض، تنظيف البشرة بعصير الليمون، تطبيق الألوفيرا، صنع قناع البيكنغ صودا، تطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد طوال اليوم، ترطيب البشرة بواسطة زيت جوز الهند.

(Best Healthy Guide – شاشة)

Loading...
Loading...

شاهد أيضاً